توظيف استراتيجية المحيط الأزرق لدعم عملية التسويق الرقم ف ظل أزمة کوفيد 19

Document Type : Original research papers

Author

معهد الدلتا العالى للحاسبات بالمنصورة

Abstract

هدفت الدراسة الي تقديم مقترح لتطوير عمليات التسويق في ظل اجراءات التباعد الاجتماعي والحجر
المنزلي للاحتراز من تداعيات کوفيد- 19 متخذا من استراتيجية المحيط الأزرق أداة مهمة للتحول الى
التسويق الرقمي کوسيلة تسويقية ثبت فعاليتها.
استندت الدراسة الى المسح الميداني للفئات المعنية بالدراسة من المسوقين والأکاديميين المعنيين بعمليات
التسويق الرقمي للتحقق من مد معنوية الاستراتيجية المقترحة في ظل اجراءات کوفيد- 19 .
توصلت الدراسة الى أن أبعاد استراتيجية المحيط الأزرق المقترحة تحقق جودة الأداء التسويقي الرقميفي
ظل الاجراءات الاحترازية لکوفيد - 19 ، وأن قبول هذا الفرض حقق قوة تفسيرية کبيرة تدعم تطبيق هذه
الاستراتيجية لغرض تجاوز أزمة کوفيد- 19

Keywords

Main Subjects